رواية أرض زيكولا

رواية أرض زيكولا تأليف عمرو عبد الحميد .. هل جرّبت أن تتعامل بعملة مختلفة عن العملات الورقية .. ليست معدنية وليست ذهبية ...الثروة هنا من نوع آخر ... لن تدفع مالاً لتأخذ ..بل ستدفع من ذكائك ..ستدفع من وحدات عقلك... ولكن انتبه فـ للثروة حدود ...فهنا المفلس لا يعامل باحتقار أو يُهان كما يحدث في عالمك .. بل يتعرض للموت .. احذر .. فأنت .. في أرض زيكولا
للتنزيل
4.4/5 الأصوات: 76
مطور
عمرو عبد الحميد
بحجم
MB 5.10

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

عن الرواية : 2010م – 1443هـ أرض زيكولا رواية ل عمرو عبدالحميد بطل الرواية خالد حسني بعد أن تقدم لخطبة فتاة وقابله والدها بالرفض أراد خوض تجربة فريدة من نوعها وخطيرة في آن واحد ألا وهي دخول سرداب بهو فريك الذي أخبره عنه جده .. ليجد نفسه في أرض غريبة ومغايرة تماما عن الأرض التي يسكنها .. أرض زيكولا تلك الأرض التي تتم المعاملات فيها عن طريق وحدات الذكاء .. فالشراء والبيع يكون باستعمال الذكاء والمفلس هناك من تنتهي وحدات ذكائه فيكون له عقاب خاص يقام كل عام فيه يفتح باب زيكولا .. يحاول خالد حسني الخروج من أرضض زيكولا بغية الرجوع إلى موطنه بمساعدة من الطبيبة وأصدقاء تعرف بهم هناك ولكنه يلاقي عقبات كثيرة .. وفي الأخير يتلقى مساعدة خاصة من طرف الطبيبة أسيل ليتمكن من النجاة والعودة إلى دياره .. احداث كثيرة وتشويق من البداية حتى النهاية .. اعتمد الكاتب على اللغة العربية الفصحى وأيضا على اللهجة المصرية وهو مازاد الرواية جمالا .. رواية تأخذك لعالم آخر ولن تمل من قراءتها حتى تكملها .. قانون أرض زيكولا هي أرض أهلها يتعامل بوحدات الذكاء، فأنت تعمل ولا يتم محاسبتك نقدًا بل تزيد وحدات الذكاء عندك وإذا ما اشتريت شيئًا فإنها تنقص من ذكاءك. الفقير يقصد به من لا يملك وحدات ذكاء كثيرة. يقام كل سنة يوم تحتفل فيه زيكولا ويسمى يوم الزيكولا، يذبح فيه أفقر شخص في الأرض، حيث يجمع أفقر المواطنين ويتم اختيار ثلاثة منهم يكونون أشد مرضا (فقرا) على أيدي الأطباء ليتم بعد ذلك خضوعهم للعبة تسمى بلعبة الزيكولا يقوم فيها المختار بالتصويب على مناطق معينة اختارها في ما قبل على مجسم صغير له ينحت بعد اختياره، ومن يصيب أقل المناطق يذبح. لا يحق لأحد الخروج من أرض زيكولا في الأيام العادية إلا يوم الزيكولا حيث تفتح الأبواب. بخروجك عن أرض زيكولا لا يطبق عليك قانون وحدات الذكاء. يوم ولادة طفل ذكر للملك يقام يوم الزيكولا. إقتباسات من الرواية : يقولون الحب أعمى.. وهو يقول أصابني العمى حين أحببت يا صديقي إن عملتنا مختلفة تماما.. إن عملة أرض زيكولا هي وحدات الذكاء.. ومن يكون ذكيا هو الغني.. أما الفقير فهو الأقل ذكاء أفضل أن أذبح يوم زيكولا .. ولا أعطي أحدا شيئا مقابل خوفي.. أعلم أنكم تتعاملون بوحدات الذكاء.. وأن الذكاء عملتكم.. ولكن حان الوقت لتستخدموه مرة واحدة بحياتكم.. استخدموه كي تعيشوا.. استخدموه كي تفخروا بأنفسكم. أعلم جيدا أن من يحب سيفعل كل شيء من أجل من يحبه..

⚠️ الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الرواية المذكور فى حالة وجود مشكلة بالرواية الرجاء الإبلاغ من خلال الايميل الخاص بنا فى صفحة حقوق النشر أو من خلال صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات من Facebook