رواية البؤساء الجزء الرابع

PDF

تحميل رواية البؤساء الجزء الرابع pdf البؤساء أو البائسون (بالفرنسية: Les Misérables) رواية للكاتب فكتور هوجو نشرت سنة 1862، وتعد من أشهر روايات القرن التاسع عشر، إنه يصف وينتقد في هذا الكتاب الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون في 1815 والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب في 1832. إنه يكتب في مقدمته للكتاب: "تخلق العادات والقوانين في فرنسا ظرفا اجتماعيا هو نوع من جحيم بشري. فطالما توجد لامبالاة وفقر على الأرض، كتب كهذا الكتاب ستكون ضرورية دائما". تصف البؤساء حياة عدد من الشخصيات الفرنسية على طول القرن التاسع عشر الذي يتضمن حروب نابليون، مركزةً على شخصية السجين السابق جان فالجان ومعاناته بعد خروجه من السجن. تعرض الرواية طبيعة الخير والشر والقانون في قصة أخاذة تظهر فيها معالم باريس، الأخلاق، الفلسفة، القانون، العدالة، الدين وطبيعة الرومانسية والحب العائلي. لقد ألهم فيكتور هوجو من شخصية المجرم/الشرطي فرانسوا فيدوك ولكنه قسم تلك الشخصية إلى شخصيتين في قصته. رواية البؤساء ظهرت على المسرح والشاشة عبر المسرحية التي تحمل نفس الاسم وايضًا تم انشاء فيلم لرواية نفسها بأسم البؤساء (فيلم 2012) و قد حقق مبيعات ضخمه حتى ان تقيمة قد وصل إلى 7.6/10 و قد حصل على عدة جوائز.
للتنزيلTELEGRAM
3.4/5 الأصوات: 14
المؤلف
فيكتور هيجو
الناشر
دار العلم للملايين
بحجم
MB 10.90
نوع الملف
PDF
عدد الصفحات
416

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

رواية البؤساء جــ4 pdf تأليف فيكتور هيجو واحد من أهم وأشهر الأدباء العالميين. رواية البؤساء مكونة من العديد من النسخ آخرها الجزء الخامس، هذه الرواية تشمل كافة الجوانب الإنسانية ، حيث يكشف هوجو عن الطفولة المفقودة والحب والحرب والسجن الذى خسر بطل الرواية حياته بأكملها بداخله. جان فالجان هو البطل الأساسي في هذه الرواية حياته البسيطة والتى كانت عبارة عن بعض المواقف التى تكشف ميف يكسب لقمة عيشه دون أن يتعرض لأحد بالأذى أو المشاكل ، ولكن على الرغم من ذلك يفقد حياته لسبب تافه. هذا إلى جانب أن رواية البؤساء تتحدث عن بعض الجوانب السياسية التى تظهر في بعض أقوال الديمقراطية والحرية.

⚠️ الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الرواية المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الايميل الخاص بنا فى صفحة حقوق النشر أو من خلال صفحتنا على الفيس بوك أو حساب تويتر. ⚠️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات من Facebook