رواية قواعد جارتين

PDF

ماذا لو وجدت نفسك بأرضٍ أقصى ما يمكنك بلوغه بها هو خمسون عامًا .. ليست هذه القاعدة الوحيدة فحسب، بل هناك ما هو أكثر من ذلك .. يبدأ الكاتب روايته بهذه الجملة (كل رجل ينهار عند نقطة معينة ) التي كتبها بطل الرواية فاضل أيمن زيدان الطبيب الذي تخرج قبل 3 سنوات من الجامعة الجنوبية بأوراقه قبل أن يطلق القطار صافرته معلنا رحيله عن البلدة لقلة التوظيف في بلاده، متجها نحو إقليم غربي يدعى بنو عيسى.. بلاده هي التي أرادت أن ترسل أطباء إلى هذا الإقليم الغربي... و هو على متن القطار مرافق الجنود فجأة سمعو اصوات بعيده لطبول تدق ثم أخبر الجندي فاضل بأن القطار سيضطر إلى الابطاء بعد قليل و عليه بأن يقفز لأن القطار لن يتوقف.. فقفز فاضل و هو حامل حقيبته فجأة سمع صوت محرك سيارة كانت تقترب منه كان سائقها عجوز نحيف و يتكلم بلهجة سريعه لم يفهمها فقال لها أريد أن اذهب إلى بنو عيسى فأشار له العجوز بأن يركب و انطلقا ما بين ممرات جبلية كان الطريق أطول مما كان يتوقع ..حتى ظهرت أنوار بعيده قد لاحت في الأفق و كانت السيارة في طريقها إليها... كانت أنوار بنو عيسى "المدينه الصامتة ". تدور أحداث الرواية في دولة خيالية اسمها جارتين، ويقول الكاتب أن أصل هذه التسمية جاءت من بلدين متجاورين يفصلهما النهر الجاف. وبعد هيجان بحر أكما الذي يحيط بالبلدين اختفت معالم الحياة وظهرت هذه الدولة بعد ذلك بسنوات من انحسار الماء، ومن ثم تم حفر آبار مياه جوفية، لتحول محل النهر الجاف كما يروي الكاتب في هذه الأحداث الخيالية. ويشير الكاتب أن الأحداث تدور بعد أن توحد البلدين وأطلق عليهما اسم الجَارتَين من ثم يحرف هذا الإسم مع الزمن ليصبح جارتْين. وفي الرواية ينقسم شعب جارتين هذه لطبقتين وهما: المسالا والشرفاء، وفي هذه الدولة قواعد صارمة قد تصل إلى حد الإعدام لكل من تسول له نفسه الاعتداء على القانون الملزم هناك. وقد تم استصدار هذه القوانين وتلك القواعد الصارمة الغريبة من قبل السكان الأصليين للدولة بسبب الظلم والفساد الذي كان شائعا آنذاك. عمل الجيل الجديد على بناء سور عظيم حول المدينة وقاموا بسن قوانين من أهمها أنه لا يعيش في جارتين من تجاوز عمره الخمسين سنة، ولا يجوز أن يتزوج النسليون من الشرفاء، ويقصد بالنسلليين هم الأولاد غير الشرعيين، وهناك إمكانية استنساخ الأرواح و تنقلها بين السكان. ليس للرواية بطل واحد معين فمن جهة يعيش القارئ قصة حب داخل أراضي جارتين بين شخصية غفران الشريفة و شخصية نديل النسلي، و هل يستطيعون تغيير القواعد و رفع الظلم الحاصل بجارتين اتجاه النسالا أم لا، ومن جهة أخرى يعيش القارئ مع الطبيب فاضل مغامرة دخوله إلى مدينة جارتين.
للتنزيلTELEGRAM
4.05/5 الأصوات: 1,335
المؤلف
عمرو عبد الحميد
الناشر
عصير الكتب
بحجم
MB 3.97
نوع الملف
PDF
عدد الصفحات
318

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

رواية قواعد جارتين تأليف عمرو عبد الحميد .. ماذا لو وجدت نفسك بأرضٍ أقصى ما يمكنك بلوغه بها هو خمسون عامًا .. ليست هذه القاعدة الوحيدة فحسب، بل هناك ما هو أكثر من ذلك ..

⚠️ الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الرواية المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الايميل الخاص بنا فى صفحة حقوق النشر أو من خلال صفحتنا على الفيس بوك أو حساب تويتر. ⚠️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات من Facebook