كتاب الزلزال

كتاب الزلزال pdf تأليف مصطفى محمود .. الزلزال هي مسرحية كتبها مصطفى محمود في ظروف استثنائية, عندما صدر قرار من عبد الناصر بايقاف مصطفى محمود عن الكتابة في الصحافة. كتبت هذه المسرحية بشكل اساسي كنوع من استشراف مستقبل المجتمع القائم ساعتها. و اختار محمود العديد من الشخصيات التي تعج بالصفات المتناقضة. فهناك شحصية الطماع و شخصية المتعلم المتفتح و أولئك الذين يحبون الحياة لدرجة العشق و أولئك الذين يهيمون بالموت و مظاهره!
للتنزيلTELEGRAM
3.58/5 الأصوات: 85
المؤلف
مصطفى محمود
بحجم
MB 4.31

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

يتكون هذا الكتاب من ثلاثة فصول هي عبارة عن مسرحية، تعتبر من أهم المسرحيات التي قام د.مصطفى محمود بتأليفها ، كتبها أثناء الفترة التي منعه الرئيس جمال عبدالناصر فيها من الكتابة الصحفية.

تتمتع شخصيات المسرحية القليلة العدد نسبياً بصفات متناقضة ، ومتضادة ، فمنهم الكريم ومنهم الطماع ومنهم الإنطوائي ، وكذلك المتفتح، اصحاب التديّن ، والمفرّطين ، بعضهم يبحث عن الموت ويطلبه، والآخر يبحث عن الحياة بدون يأس او كلل.

صوّر فيها الدكتور صفات الانسان وجشعه، وتمسكه بالمال وقتره ، وعدم الإنفاق ، وصور الآخر الذي يبحث عن فعل الخير ومساعدة الآخرين.

كيف يضيّع الانسان عمره ، في اللهو، والغرور ، والمتعة ، والمال ، والجمال .
ماذا لو قامت القيامة “وجاءت كل نفس معها سائق وشهبد” ، هل للإنسان أن يغيّر ماتقدم من اعماله في تلك اللحظة .

في عالم الدكتور مصطفى محمود ، ستجد دائماً الرسائل الواضحة ، والرمزيّات العميقة التأثير بكل بساطة، كان الحوار في منتهى السلاسة والجمال .

⚠️ الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الرواية المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال الايميل الخاص بنا فى صفحة حقوق النشر أو من خلال صفحتنا على الفيس بوك أو حساب تويتر. ⚠️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات من Facebook