تعليم

كورس تعلم كيف تتعلم من كور سيرا

هل يمكنك تخيل شخصًا يأتي إلى باب منزلك ويطرقه بشدة ويصر على الدخول؟ تشعر بالدهشة تمامًا لسلوكه الغريب، لكن سرعان ما تدرك أن هذا الشخص هو “كورس تعلم كيفية التعلم”. جاء ليعلمك كيفية صيد الأسماك بدلاً من إعطائك الأسماك. سيعلمك هذا الشخص كيف يمتص عقلك المعلومات، يحللها، ويخزنها، بالإضافة إلى العديد من الأدوات والتقنيات الأخرى التي تساعدك على تحسين مهارات التعلم الخاصة بك.

حول هذه الدورة

يمنحك هذا الكورس إمكانية الوصول السهل إلى تقنيات التعلم القيمة المستخدمة من قبل الخبراء في مجالات مختلفة مثل الفن، الموسيقى، الأدب، الرياضيات، العلوم، الرياضة وغيرها. سنتعلم كيف يستخدم الدماغ نمطي التعلم المختلفين جدًا وكيف يقوم بتقسيم المعلومات إلى “قطع” صغيرة. سنتناول أيضًا أوهام التعلم، تقنيات الذاكرة، وكيفية التعامل مع التسويف، بالإضافة إلى أفضل الممارسات التي أثبتت الأبحاث فاعليتها في مساعدتك على إتقان المواضيع الصعبة.

باستخدام هذه الطرق، بغض النظر عن مستويات مهاراتك في الموضوعات التي ترغب في إتقانها، يمكنك تغيير تفكيرك وتغيير حياتك. إذا كنت بالفعل خبيرًا، فإن هذا الكورس سيمنحك أفكارًا لتحسين التعلم الناجح، بما في ذلك نصائح معاكسة للتوقعات الشائعة للنجاح في الاختبارات وتحليلات ستساعدك في استخدام وقتك بشكل أفضل في إنجاز الواجبات المنزلية ومجموعات المشكلات. إذا كنت تواجه صعوبات، فسترى مجموعة هائلة من التقنيات العملية المرتبة التي ستساعدك على الخروج على الطريق الصحيح. إذا كنت تريد أن تصبح أفضل في أي شيء، فإن هذا الكورس سيكون دليلك.

يمكن تناول هذا الكورس بشكل مستقل أو متزامن أو قبل الكورس المصاحب له، Mindshift. (يتمحور كورس التعلم كيفية التعلم حول التعلم بشكل أساسي، ويتمحور Mindshift حول التركيز على المهن.)

ماذا سنتعلم في الكورس

المحاضر: باربرا أوكلي 

الوظيفة: أستاذ الهندسة بجامعة أوكلاند.

عدد ساعات الكورس: 15 ساعة.

هذا الكورس مقسم الي أربع مستويات:

1- المستوي الأول: ستعرف ما هو التعلم؟

سيطرح عليك خلال هذا المستوى

– مجموعة من الطرق التي تحسن من تفكيرك ومن عملية التعلم الخاصة بك،

– ستتعرف على أداة لمعالجة التسويف

– ستعرف أكثر عن ذاكرتك 

– سيعلمك أفكار مفيدة حول التعلم والنوم.

2- المستوي الثاني: التجميع

وهو تجميع وحدات المعلومات معاً حتى يمكن عقلك من العمل بشكل أفضل وتحسين مهارة الإبداع لديك.

3- المستوى الثالث: التسويف والذاكرة

ويري أن الذاكرة والتسويف مرتبطان للغاية ببعضهما البعض، فيبدأ بحل مشكلة التسويف ثم ينتقل الي أفضل الطرق للوصول الي أنظمة الذاكرة طويلة المدي وهي ذاكرة حفظ المعلومات لفترة طويلة جداً.

4- المستوي الرابع: إطلاق العنان لإمكانياتك

في هذا المستوي هو حريص على التحدث عن أهم الأفكار والتقنيات المهمة التي ستعزز قدرتك على التعلم ويقدم لك طرق كيف تتعامل بشكر مثمر مع زملائك ويعرفك على نقاط قوتك.

رايط الكورس من هنا


Abo Zain

صيدلي ومدون في موقع لنقرأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى